الأربعاء، 9 مايو 2012

البلد بازت يا جدعان

البلد بازت يا جدعان ...


مش كتير بحب احكي عن الوطن ..دايما عندي شعور انو الوطن خدعة كزبة ..فمثلا لو انا اجيت على الدنيا قبل 100 سنه او 200 سنة سيكون انتمائي لوطن اخر مع انو انا مولود بنفس المكان ..معناها المشكلة بس بالزمن ...بس بحكم انو محل ما انا ساكت كتير بفرق عن ايا مكان تاني بحس انو حب الوطن هون حالة شاذة ....من منطلق المسؤولية الفردية والجماعية ... من منطلق الانسانية البحتة ...بعرف انو هادا موقف انهزامي ويجب ان نحب الوطن ونموت نموت ويحيا الوطن ...بس شو اعمل اعوج .....يعني بفضل انتمي لأشي اعمق العروبة مثلا .. الاديان ... الانسانية .... الخير ... في كتير شغلات اهم من الوطن ننتمي لها بس هونا الحال غير هونا حتى لو انتا فضائي في اشي بضل يشدك للمكان ... يمكن الحسرة على ضاع والي بدو يضيع .....يمكن الكروش الكبيرة الي كل يوم بتكبر وبتكبر , الله يرحمك يا ناجي العلي لما رسم المسؤول الفاسد بكرشو الكبير ... الكروش يتكبر والانسان الي عايش في هاي البقعة من الارض بصغر .... والارض بتروح شوي شوي ... والانسان بتحاصر ... طبعا الي بسمع الحكاية من برا بفكر غير هيك ... لكن ميزة انك تعيش هون انك بـتأمن بمبدأ التجربة والبرهان .. يعني هلأ ما حدا بقدر يقولي انو صار هيك هيك وانا اصدقو ... لا يصدق الخرى الا عندما يرى ...غير هيك حطوا على نظام الاحتمالات والازدواجية ( صدق وكذب , صح وغلط ) المهم انو البلد ضاعت والي بفكر غير هيك واحد من تلاتة يا مش عايش في الدنيا ... يا لساتو بحلم وهو فايق ...يا ايما من ذوي الكروش الكبيرة الذين يقولون عبارات مثل " ومن هذا المنطلق ارتأينا في هذة اللحظة الحرجة من تاريخ وطننا الحبيب الا ان نقف موقف الرجال ونواجة الحاضر وتحدياته ونعين ابننا ابو كرش صغير لتستمر المسيرة ويكبر كرشه ولنعلم دائما ان الرجل المناسب في المكان المناسب " ويصفق بعدها مجموعة من الناس عميقا متأثيرين بكمية العواطف التي جاء بها الخطاب التاريخي ثم يرددون " ابو كرش صغير سير سير واحنا معاك للتغيير " ثم يقول ابو كرش صغير " يا خراف الله " فيردد الجميع بصوت رجل واحد " مااااااااااااااااااع" ..........وحدة من تنتين يا انا كائن فضائي يا انا كائن فضائي لأنو بصراحة مش عارف الناس كيف بتلعب هيك ادوار يعني اين المتعة بأنك تكون خروف او تكوني نعجة .... يعني انك تكون ذيب فيها متعة سلطة ومال ونسوان بس انك تكون ماعز ؟؟؟؟ نرجع للوطن ؟؟؟ يا حيف عليك يا وطني ضيعوك وباعوك وخربوك ولسا الولاد بالمدرسه بغنوا " موطني موطني " ... ايا وطن ؟؟؟ وين حدودو هادا الوطن ؟؟؟ تعالوا نعرفة الوطن الحالي ... فلسطين هي عبارة عن مجموعة من الجزر المتبعثرة هنا وهناك يعيش فيها ما تبقى من ممن كان يعيش فيها يحدها من الجنوب دولة اسرائيل ومن الشمال دولة اسرائيل ومن الشرق دولة اسرائيل ومن الغرب دولة اسرائيل ومن فوق السما الى بردو لدولة اسرائيل ومن تحت مجوعة كبيرة من الخوازيق الداخلة فيها على شكل مستوطنات ومن جميع الاتجاهات والابعاد هناك الملايين من الخوازيق التي ما زالت تدك بمؤخرة هذا الوطن فيعبر كثير منها ايضا مؤخرة المواطن .....مع اني امتلك روح ايجابية استخرائية في العادة الا انو عند هادا الموضوع بصير نفسي الطم ومن هون عرفت ليش النسوان بلطمن عند فقدان عزيز او حدوث مصيبة او نائبة ....اللطم هو اخر رد فعل يقوم به الكائن الحي العربي بعد ان ييقن ان الخازوق قد استشرى دخولا " .... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق