الاثنين، 14 مايو 2012

نظرة من الخارج للداخل

غريبة هي الحياة بتناقضاتها .... تولد تحت قانون الزمان والمكان وتعيش تحت قانون الظرف وتعيش تحت رحمة القضاء والقدر ...غالبا  ما اسأل نفسي ما الفرق بين القضاء والقدر ... اخيرا استدللت على تعريف محدد " القضاء هو ما كتب لك من عند الله والقدر هو كيف سيحدث ما كتب لك " فالقضاء مثلا ان تموت في يوم معين وساعة معينة والقدر ان تموت بحادث سيارة وهكذا ....ليس هذا بالضبط المحور الذي اريد ان اغرد عنه .... الغريب والمتناقض ان كل الناس تأتي الى الدنيا بنفس الطريقة والظروف ...ولكن لماذا يمر كل منهم تحت قانون ظرفي مختلف ... فمثلا لو انني لم اولد في الشرق الاوسط لأبوين مسلمين وولدت في روسيا لأبوين يهوديين لكان من الطبيعي بالنسبة لي ان ارى ان لي الحق ولقومي بأخراج الفلسطينيين من ارضهم وان يوم العطلة هو السبت .... ما الفرق ..؟؟؟ الست انا هو وهو انا ونحن هم  وهم نحن .... نحن نأتي من نفس المصدر فلماذا يتولد الاختلاف لمجرد ان التفكير بدأ ...لو جلبت مجموعة من الاطفال الصغار الغير مدركين الذين لا يزالون تحت تأثير الفطرة السليمة ووضعتهم في مكان واحد الن يلعبوا من بعضهم ؟؟؟ مع ان احدهم مسلم والاخر يهودي وذاك بوذي وهذا اسمر وهذا ابيض وهذا اسيوي وذلك امريكي ... لا يصنع هذة التفرقات سوى العقل الغير واعي الجمعي الفردي ....تلك هي لعنة العقل التي ترسم لك الحلم  حقيقة فتصدقة ... ما الفرق اليست الحياة مجرد حلم كبير لم نفق منه بعد ..... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق