السبت، 12 مايو 2012

صراحة مع الذات بطريقة فيصل القاسم

لماذ اصبح ذكر كلمة عرب يرادف كلمة تخلف ؟؟؟ 
لماذا يستنكر العربي الذكاء على نفسة ؟؟؟
لمذا يظن ان الغرب اذكى منه ؟؟؟
لماذا ينظر العربي للغربي وكأنة انسان قادم من كوكب اخر ؟؟
لماذ يقال اننا امة من جهلها ضحكت الامم ؟؟

الجواب :


هل زرتم افريقيا ؟؟
هل زرتم الموزمبيق وغواتيمالا وبوركينا فاسو ؟
هل زرتم دكا ؟ 


لماذا تعتبر نفسك كعربي في قاع الانسانية ؟؟
لماذا كل منا على حدة ينتقد غيرة بكلمة عربي متخلف مع انه نفسة عربي مثلة ؟؟.
هل تعرف ان الالمان لا يتكلمون الانجليزية ولا حتى لمساعدة سائح ؟؟
هل تاريخ الالمان القريب لا يشكل لهم عقدة ذنب ؟؟
هل تاريخ بريطانيا مشرف؟
هل رأيت اوروربي او امريكي يسب قومة انهم متخلفين بالكلية ؟


هل الحضارة الغربية هي الحل؟
هل الانسان الغربي سعيد ؟
هل الانسان بشكل عام سعيد ؟






المشكلة فيك انت وليست بالعروبة ... الانسان هو الذي يمثل  الصفة وليست الصفة هي الفاعل .... الدين ليس المشكلة بل الكهنوت 
لماذا ليس لدينا مبدعين ؟؟
لدينا ولكن الجميع يحاربهم حتى يهربوا للغرب 


لو سألت نفسك اين اذهب لأخترع شيئا ؟؟ اين اذهب لأسجل براءة اختراع 






لن تجد جوابا .... هل هذة مشكلة الفرد ؟؟؟






لو فرضنا ان انسان عربي اخترع نظام تشغيل مطور لرؤوس صواريخ بالستية ؟؟ في رأيك اين ستذهب الصواريخ 


الجواب ستوضع في قفاه 








لماذا لا يقال ان العقل العربي يحارب والفكر العربي يقمع وليس فقط من النظام والمجتمع بل من الغرب ايضا ؟


هل تعتقد ان الغرب سيرحب بك كلاعب حضاري على الساحة الدولية ؟؟


من سيشتري اذن ؟؟ من سيشتري اسلحة ؟؟ من سيشتري تكنولوجيا ؟ من سيشتري ادوية ؟ 




لماذا نقمع الفنان والشاعر والرسام ولا نرحب الا بالمطربة ؟؟
هل كلفت نفسك ان تطلع على معارض فنانين عرب ؟؟




لماذا تباع لوحات بيكاسو بالملايين ورسامي العرب يدفئون انفسهم بما رسموا ؟




لماذا ليس لدينا حقوق ملكية فكرية ؟؟


نحن لا نقرأ ؟؟


ماذا نقرأ تلك النفايات المرمية على بسطات الكتب 


كتابنا المفضل هو " مئة وضعية جنسية لمتعة غير مرئية "
و " كيف تصطادين زوجا " 


رواياتنا المفضلة " عابر سرير " او اي رواية بطلها يضاجع عدد كبير من النساء 




وتقول بعدها العرب متخلفين .... هي عبارة اشبة بوصف مجموعة تائهة في الصحراء تكاد تموت من العطش ويشاهدهم من بعيد صاحب بئر ماء ويقول لصاحبة الجالس قربة " يبدو انهم عطشى "




لا تطعمنى سمك كل يوم  ولكن علمني الصيد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق