ماذا يحدث بسوريا ؟؟؟
طبعا لو سألت اي انسان في الشارع شو بصير بسوريا بقلك .... زي ما بتقول الجزيرة والعربية ... وزي ما بقول ال900 وكالة انباء العالمية التي تعزق نفس النغمة من اول الازمة السورية ... والسؤال الذي يطرح نفسة هنا متى بدات الازمة ؟؟؟ الازمه السورية هي انعكاس للأزمة العربية ... لكن يبدو ان الامور اخذت منحنى جديد ....حرب سنية شيعية ابطالها الوهابيين والسعودية والشيعة وايران ...غريبة هي لعبة المصالح السياسية ....قطر تحكم العالم العربي او هكذا يبدو ؟؟ وصعود صاروخي للسلفيين والاخوان مع قتال مسستر بين الطرفيين ...والقوى القديمة مثل روسيا والصين ما زالت تعمل ...يعني صراع غريب من نوعه ... مذهب سني مع حركات دينية مضطهدة من انظمة متهاوية + مع امبرالية واسرائيل و وهابية ودول صغيرة الحجم كبيرة المفعول .... خليط كوكتيلي من نوع فخفخينا متعدد الطبقات ... على الاقل الجهة الاخرى محصورة بين شيوعية اقتصادية تتمثل في الصين وامجاد روسية ضائعة وشيعة مظلومون تاريخيا وظالمين احيانا وما تبقى من القوميين العرب مثل الاحزاب الناصرية المصرية والبعث وحزب سياسي مقاوم كحزب الله " اكيد في ناس كتير شايفين او حزب الله بدو ينشر الشيعية بين السنة " انا شايف انو فش مشكلة لأنو احنا مش فاهمين اشي عل جهتين سواء كنا سنة او شيعة ... رح نضل نفتش على امور صغيرة نسب فيها بعض ونلعن " الساحة السياسية غريبة لدرجة كبيرة ...تتسارع الاحداث بطريقة اقتراب النهاية ... وتضييق العبارة ,,,, وتضييق حتى نكتفي بالصمت احيانا لان لا احد قادر على تحليل ما يحدث ... اي ثورة هذة التي وجدت الاسلحة والتنظيم العالي فجأة ؟؟؟؟ اي ثوار هؤلاء المنظمون بهذة الدقة ؟؟؟ اي درجة من الوخشية موجودة هناك ولا تذكرني الا بسنوات العراق الضائعة ,,,,, ومن المفارقة هنا موقف المالكي المؤيد لسوريا والمخالف لاسيادة الامريكان " تحيا الديمقراطية الغربية القادمة بصناديق الانتخاب على انهار دماء العرب" ...العرب في هذا الزمن هم كبش الفداء للمرحلة ... ارخص انواع الدماء الان هم بني عرب ....اجمل ما في ليبيراليي هذا الزمن انهم يذكرونك بحروب الردة الاسلامية ومعارك المسلمين ببعضهم ولا يروا معارك الردة الحالية التي نعيشها الان وزمن الكراسي الموجود في هذا الوقت ... احيانا احس ان اتباع المذهب او الفلسفة او النظرية كروبوتات يرددون ما يقال لهم بدون تفكير ... ناقش ملحد مثلا في سوريا سيقول لك نفس النظريات التي يقولها ملحد في السعودية " اجمل انواع الملحدين هم الملحدين السعوديين , تحس انك تحاور ملحد وهابي بدل ان يعنفك بافكار ابن تيمية يسبك بافكار عبد الله القصيمي ...ايام الثورة المصرية كنت معجبا بعمرو حمزاوي مثلا ... البارحة بالصدفة وجدتة يتحدث لم احس ان الثورة مضى عليها سنة وكان الايام نفسها " خلص يا عم اخدوها الشيوخ " كنت اود اخبارة ... اه من الشيوخ واللحية ..........الفكرة انها نظريات جامدة سواء كانت دينية ام انسانية بحتة لا تأتي بحلول بقدر ما تأتي بمشاكل ... يبدو انه لا حل يلوح بالافق ....مرحلة ما قبل الطوفان ..... الطوفان هو الحل .... وهذة المرة يجب ان لا يركب بشر في السفينة
طبعا لو سألت اي انسان في الشارع شو بصير بسوريا بقلك .... زي ما بتقول الجزيرة والعربية ... وزي ما بقول ال900 وكالة انباء العالمية التي تعزق نفس النغمة من اول الازمة السورية ... والسؤال الذي يطرح نفسة هنا متى بدات الازمة ؟؟؟ الازمه السورية هي انعكاس للأزمة العربية ... لكن يبدو ان الامور اخذت منحنى جديد ....حرب سنية شيعية ابطالها الوهابيين والسعودية والشيعة وايران ...غريبة هي لعبة المصالح السياسية ....قطر تحكم العالم العربي او هكذا يبدو ؟؟ وصعود صاروخي للسلفيين والاخوان مع قتال مسستر بين الطرفيين ...والقوى القديمة مثل روسيا والصين ما زالت تعمل ...يعني صراع غريب من نوعه ... مذهب سني مع حركات دينية مضطهدة من انظمة متهاوية + مع امبرالية واسرائيل و وهابية ودول صغيرة الحجم كبيرة المفعول .... خليط كوكتيلي من نوع فخفخينا متعدد الطبقات ... على الاقل الجهة الاخرى محصورة بين شيوعية اقتصادية تتمثل في الصين وامجاد روسية ضائعة وشيعة مظلومون تاريخيا وظالمين احيانا وما تبقى من القوميين العرب مثل الاحزاب الناصرية المصرية والبعث وحزب سياسي مقاوم كحزب الله " اكيد في ناس كتير شايفين او حزب الله بدو ينشر الشيعية بين السنة " انا شايف انو فش مشكلة لأنو احنا مش فاهمين اشي عل جهتين سواء كنا سنة او شيعة ... رح نضل نفتش على امور صغيرة نسب فيها بعض ونلعن " الساحة السياسية غريبة لدرجة كبيرة ...تتسارع الاحداث بطريقة اقتراب النهاية ... وتضييق العبارة ,,,, وتضييق حتى نكتفي بالصمت احيانا لان لا احد قادر على تحليل ما يحدث ... اي ثورة هذة التي وجدت الاسلحة والتنظيم العالي فجأة ؟؟؟؟ اي ثوار هؤلاء المنظمون بهذة الدقة ؟؟؟ اي درجة من الوخشية موجودة هناك ولا تذكرني الا بسنوات العراق الضائعة ,,,,, ومن المفارقة هنا موقف المالكي المؤيد لسوريا والمخالف لاسيادة الامريكان " تحيا الديمقراطية الغربية القادمة بصناديق الانتخاب على انهار دماء العرب" ...العرب في هذا الزمن هم كبش الفداء للمرحلة ... ارخص انواع الدماء الان هم بني عرب ....اجمل ما في ليبيراليي هذا الزمن انهم يذكرونك بحروب الردة الاسلامية ومعارك المسلمين ببعضهم ولا يروا معارك الردة الحالية التي نعيشها الان وزمن الكراسي الموجود في هذا الوقت ... احيانا احس ان اتباع المذهب او الفلسفة او النظرية كروبوتات يرددون ما يقال لهم بدون تفكير ... ناقش ملحد مثلا في سوريا سيقول لك نفس النظريات التي يقولها ملحد في السعودية " اجمل انواع الملحدين هم الملحدين السعوديين , تحس انك تحاور ملحد وهابي بدل ان يعنفك بافكار ابن تيمية يسبك بافكار عبد الله القصيمي ...ايام الثورة المصرية كنت معجبا بعمرو حمزاوي مثلا ... البارحة بالصدفة وجدتة يتحدث لم احس ان الثورة مضى عليها سنة وكان الايام نفسها " خلص يا عم اخدوها الشيوخ " كنت اود اخبارة ... اه من الشيوخ واللحية ..........الفكرة انها نظريات جامدة سواء كانت دينية ام انسانية بحتة لا تأتي بحلول بقدر ما تأتي بمشاكل ... يبدو انه لا حل يلوح بالافق ....مرحلة ما قبل الطوفان ..... الطوفان هو الحل .... وهذة المرة يجب ان لا يركب بشر في السفينة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق