في وطني كل شيئ مستباح ... الارض والمال والشرف والعرض ...في وطنى انت ذكرى انسان .. انت ما تبقى من ذكريات .. انت ان لم تهجره سابقا ستهجره لاحقا .... وليس بالضرورة ان تترك الوطن هاربا بل ستتركه راغبا .... في وطني كل شيء مستباح .... لا ترسم احلاما ولا ترسم اوهاما .... فهذا الوطن مكان للنباح .... في وطني او ما تبقى من وطني ان ظل لي وطن .... الناس يعبدون الدرهم .. صحيح هم يذهبون الى المساجد .. ولكنه طريق الى الدرهم ....واخرين يعبدون الدينار ... وهؤلاء لا يذهبون الى المساجد ..فشريعتهم الاستثمار وشيخ طريقتهم يعمل سمسار ...ولم يدقوا في الوطن حتى مسمار ..وهم بحب الوطن يتغنون .. واحيانا يتخاصمون ... في ظاهرهم محبون وفي باطنهم هم لا يعرفون ... كانوا قديما منافقون .. اما اليوم فهم شرعيون ... في وطني ان بقي لي وطن الناس مسحوقون .. وان لم يجدوا من يسحقهم.. فبعضهم يسحقون .... في وطني مستوطنون .. هؤلاء منسيون وهم فقط يسرقون ... واحيانا يشترون .... واحيانا الناس عندهم يعملون ... وغالبا لهم يبنون ... ثم يسبون ويلعنون ويقولون لقد سرقنا المستوطنون .... في ما تبقى من وطني انا زائر ... يسمح لي ببعض الحقوق منها ان اشم الهواء واتكلم بالهراء واتفوه بالاشياء ... وممنوع علي النظر الى السماء ... في وطني انا ارهابي ... صوفي او وهابي ... شيعي او بهائي ...المهم انا ارهابي ..في وطني العن جاري واسب اغياري ... ولكن عند اولاد عمي اتوقف لافكر واتدبر واقول لنفسي اافعل بنفسي مثلما فعلت عبلة بعنتر؟ ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق